الرئيس الجزائري يبحث الأزمة الليبية مع السراج- (فيديو)

الرئيس الجزائري يبحث الأزمة الليبية مع السراج- (فيديو)

  • الرئيس الجزائري يبحث الأزمة الليبية مع السراج- (فيديو)
  • الرئيس الجزائري يبحث الأزمة الليبية مع السراج- (فيديو)

عربي قبل 4 سنة

الرئيس الجزائري يبحث الأزمة الليبية مع السراج- (فيديو)

الجزائر: بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، السبت، تطورات الأزمة الليبية مع رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس مجلس النواب حمودة السيالة.

ووصل المسؤولون الليبيون الثلاثة، في وقت سابق اليوم، إلى الجزائر، وكان في استقبالهم بمطار الجزائر رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، برفقة وزيري الخارجية صبري بوقادوم والداخلية كمال بلجود.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان، إن تبون استقبل فايز السراج والوفد المرافق له.

وأضافت أن الزيارة “تدخل في إطار الجهود المكثفة المتواصلة التي تبذلها الجزائر من أجل استئناف الحوار بين الأشقاء الليبيين لإيجاد حلّ سياسي للأزمة يكون قائما على احترام إرادة الشعب الشقيق وضمان وحدته الترابية وسيادته الوطنية، بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية”.

من جانبه، أعلن المجلس الرئاسي للحكومة الليبية في بيان، عقب اللقاء بين تبون والسراج، أن الرئيس الجزائري أكد أن “الجزائر تقف دائما إلى جانب الأشقاء الليبيين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني”، من أجل أن تجتاز ليبيا الأزمة الراهنة.

وأكد السراج وفق المصدر ذاته، على “أهمية الدور الجزائري في حل الأزمة الليبية”. وأوضح أن المحادثات “تطرقت للجهود الدولية لتحقيق السلام في ليبيا، والمقترحات التي أعلنتها الجزائر لدعم هذه الجهود في إطار الاتفاق السياسي وبالتعاون مع كل من تونس ومصر.. إلى جانب ملفات اقتصادية وأمنية وسبل تأمين الحدود المشتركة”.

وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوع من استقبال الرئيس الجزائري في 13 يونيو/ حزيران الجاري، لرئيس مجلس النواب الليبي في طبرق (شرق)، عقيلة صالح.

وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية، آنذاك، أن اللقاء جاء “في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر لإيجاد حلّ سياسي للأزمة الليبية”.

وفي 12 من الشهر الجاري، جدد تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، عرض بلاده للوساطة بين فرقاء الأزمة الليبية. وقال إن “الحسم في ليبيا لن يكون عسكريًا”، كما شدد على أن الجزائر “تقف على نفس المسافة” من جميع الأطراف في هذا البلد.

(الأناضول)

 

التعليقات على خبر: الرئيس الجزائري يبحث الأزمة الليبية مع السراج- (فيديو)

حمل التطبيق الأن